منتدى مكتب ولاية تلمسان
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

يسألونك عن نقابة Cna-Pest وكنفدرالية النقابات الجزائرية (CSA)..!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يسألونك عن نقابة Cna-Pest وكنفدرالية النقابات الجزائرية (CSA)..!!

مُساهمة  safi13 في الخميس يناير 03, 2013 12:53 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

بداية لايسع أي وفيّ لمبادئه.. المؤمن بالتضامن النقابي.. الذي ثمّن التنسيق الثنائي السابق بين نقابة الإتحاد ونقابة Cna-Pest.. إلا أن يثمّن ويبارك التنسيق الحاصل بين مجموعة من النقابات المستقلة التي تكتلت في كنفدرالية النقابات الجزائرية (CSA).. بل ويشد على أيديهم ويدعو لهم بالتوفيق والسداد لما يخدم العمال الكادحين في الوظيف العمومي في هذا الوطن الذي تعمل السلطة فيه على تشتيت المشتت وتجزئة المجزأ..
وهو التنسيق الذي غابت عنه قيادة نقابة Cna-Pest لمبررات أوهن من بيت العنكبوت..!!

إن غياب سي "نوار العربي" عن اجتماع كنفدرالية النقابات الجزائرية (CSA) كان مبيتا ومدبرا مع سبق "الإصرار والترصد"..!! وذلك لأسباب خمسة على الأقل ـ سأذكرها لاحقا ـ تجعلني أجزم بعدم حضوره أيضا الإجتماع المقبل المقرر عقده يوم 08 جانفي 2013.. وهي الأسباب التي كانت مختفية يوم تأسيس كنفدرالية النقابات الجزائرية (CSA)..
من جملة تلك الأسباب نذكر منها ما يلي:

السبب الأول، أن علاقة قيادة نقابة Cna-Pest مع قيادة نقابة الإتحاد ليست على مايرام.. من جراء الطعنات المتتالية التي تلقتها قيادة نقابة الاتحاد في الظهر إبان تحالفها السابق مع قيادة نقابة Cna-Pest..!!
حتى أن سي "نوار العربي" في اجابته عن سؤال صحافي "قناة النهار" لم يجد إلا نقابة الإتحاد ليتهمها ـ ضمنيا ـ أنها من وراء إقصاء نقابة Cna-Pest من حضور اجتماع كنفدرالية النقابات الجزائرية (CSA).. حيث صرح للقناة (أن Unpef تأخرت في إعلامه)..!! رغم أنه اتصل به أيضا في نفس اليوم (17 ديسمبر 2012) رئيس نقابة الأطباء الإخصائيين وأبلغه بموعد الإجتماع..!!
تماما مثلما اتهمت قيادة نقابة Cna-Pest قيادة نقابة الاتحاد بأنها (تخلفت عن إضراب 10 أفريل 2012 لافتاك القانون الخاص).. رغم أن قيادة نقابة الاتحاد لم تستشر بتاتا في هذا الإضراب.. كما لم يطلب منها التنسيق كالعادة..!!

السبب الثاني، تغيّر نظرة قيادة نقابة Cna-Pest اتجاه كنفدرالية النقابات الجزائرية (CSA)..
فقيادة نقابة Cna-Pest ـ لا سيما بعد "قرار التوسع" وتبني وزارة التـRبية لمعظم اقتراحاتها في "القانون الخاص المعدل" خاصة ما تعلق منها بـ"الأستاذ المكون" ـ أصبحت ترى نفسها "فيل" النقابات.. وغيرها "نمل"..!! وكيف بـ "الفيل" أن يجلس أو يجالس "النمل" ويعطيه قيمة..!!
ففي التقرير الأدبي للمكتب الوطني لنقابة Cna-Pest الذي تُلي في "مؤتمر الثانويين" الأخير نجد فيه تزكية نقابة Cna-Pest لنفسها ـ حوحو يشكر روحو ـ واتهام غيرها من نقابات هذا التكتل النقابي بـ"الحسابات الضيقة"..!! رغم أنها تدعي في نفس التقرير أنها هي من دعت إلى تأسيس كنفدرالية النقابات الجزائرية (CSA)..!!
ففي النقطة 11 من هذا التقرير يذكر المكتب الوطني لنقابة Cna-Pest أنه (عمل على تأسيس تكتلات نقابية على غرار CSA التي تم الإعلان عن نشأتها لكن بقيت تراوح مكانها نظرا للحسابات الضيقة لبعض النقابات).. وهو مايوحي أن قيادة نقابة Cna-Pest نفضت يديها من هذه الكنفدرالية النقابية..!!

السبب الثالث، أن قيادة نقابة Cna-Pest الحالية ليست هي قيادة نقابة Cna-Pest أيام النشأة والسنوات التي تلتها..
وطبعا أقصد هنا "المواقف" وليس "الأشخاص" الذين ثُبّتوا في مناصبهم إلى أجل غير مسمى..!! وعلى ما يبدو لن يتغيروا حتى ولو تغيرت "مواقف" و"هيكلة" و"قوانين" النقابة رأسا على عقب..!!
في سابق السنوات، لاتوجد "انتدابات" لأعضاء المكتب الوطني لنقابة Cna-Pest وللمقربين منهم.. ولم تكن هناك "صفقات" مع وزارة التـRبية بـ (مليار سنتيم).. ولا يوجد "قرار التوسع".. ولا توجد رتبة "الأستاذ المكون".. ولا توجد "خدمات اجتماعية"..!!
ضف إلى ذلك، أن قيادة نقابة Cna-Pest الحالية التي لم تتضامن مع أسلاك قطاع التربية ـ خاصة أسلاك التدريس ـ في مطالبهم.. هل يعقل أن تتضامن مع أساتذة التعليم العالي ومع أسلاك القطاع الصحي..؟!

السبب الرابع، أن نقابة Cna-Pest التي رفضت التنسيق مع غيرها من النقابات على مستوى ولائي (ولاية الجلفة) اعتراضا على تعيين الأمين العام السابق لمديرية التربية بالبليدة المعاقب والمعزول والذي عينته وزارة التـRبية مديرا للتربية بولاية الجلفة..
إن التي رفضت التنسيق مع تلك النقابات حتى لا تغضب وزارة التـRبية لا يمكنها بأي حال من الأحوال أن تنسق فيما هو أكبر من ذلك..!!
قيادة نقابة Cna-Pest الحالية وفي الظرف الحالي لا يمكنها القيام بأي حركة ـ ولو في شكل بيان ـ تراها الحكومة أو وزارة التـRبية أنها مناوئة لها.. خاصة وأن ملف اعتماد المؤتمر الأخير لنقابة Cna-Pest لم تحسم فيه وزارة العمل لحد كتابة هذه السطور..!!

السبب الخامس، وهو الأهم والذي لا يستطيع سي "نوار العربي" البوح به علنا، يتمثل في حضور العدو اللدود لقيادة نقابة Cna-Pest إجتماعات كنفدرالية النقابات الجزائرية (CSA)..
ونقصد به "مزيان مريان" المنسق الوطني السابق لنقابة Cna-Pest والمنسق الوطني الحالي لنقابة Snapest..
وكلنا يعرف العداوة الشرسة بين قيادة النقابتين التي وصلت إلى حد أن يوجه "الأستاذ المكون" سي "نوار العربي" في "مؤتمر الثانويين" الأخير شكره للسلطات على (عملها لحماية البيئة حيث وضعت لنا "مفرغة نقابية" نرمي فيها "نفاياتنا")..!!
والمقصود بـ"مفرغة نقابية" في هذه العبارة، هي نقابة Snapest تحديدا..!! أما "النفايات" فهم زملاؤه الذين غادروا نقابة Cna-Pest ـ خاصة في الولايات الغربية ـ وانضموا إلى نقابة Snapest..!!
والمتتبع للتنسيق بين النقابات المستقلة في الجزائر سيكتشف أن "مزيان مريان" تحول إلى هاجس حقيقي لدى "نوار العربي"..!!
فباستثناء اللقاء التأسيسي لكنفدرالية النقابات الجزائرية (CSA) الملتئم يوم 19 أفريل 2010 والذي حضرته أربع (04) نقابات.. كان سي "نوار العربي" من ضمن الحاضرين لأن "مزيان مريان" لم يستدع لهذا اللقاء..!!
http://unpef.hj.cx/National/2010/N2010%20(19).pdf

فباستثناء هذا اللقاء، فإن اللقاءات الأخرى غاب عنها سي "نوار العربي" بسبب حضور "مزيان مريان"!!
ففي لقاء يوم 17 جوان 2012 والذي حضرته تسع (09) نقابات .. حضر "مزيان مريان" وغاب سي "نوار العربي"..!!
http://unpef.hj.cx/National/2012/N2012%20(42).pdf

ونفس الشيء حدث مع الرسالة الموجهة لرئيس الجمهورية تحت عنوان (من أجل الدفاع عن الحريات النقابية) المؤرخة في 02 جويلية 2012.. حيث حضر ختم وتوقيع "مزيان مريان" وغاب ختم وتوقيع سي "نوار العربي"..!!
http://unpef.hj.cx/National/2012/N2012%20(44).pdf

أما في اللقاء الأخير ليوم 18 ديسمبر 2012.. نسجل حضور "مزيان مريان" كالعادة وغياب سي "نوار العربي" كالعادة أيضا..!!
http://unpef.hj.cx/National/2012/N2012%20(52).pdf

ولعل النقابة (أو النقابات) التي استدعت "مزيان مريان" لحضور هذه الإجتماعات هي المقصودة بعبارة (نظرا للحسابات الضيقة لبعض النقابات) الواردة في التقرير الأدبي لنقابة Cna-Pest المشار إليه أعلاه..!!

وهذه هي التعددية النقابية على طريقة (ما أريكم إلا ما أرى)
التي تبشرنا بها قيادة نقابة Cna-Pest..!!
avatar
safi13
Admin

عدد المساهمات : 59
نقاط : 158
تاريخ التسجيل : 30/12/2012
العمر : 35
الموقع : https://www.facebook.com/safisohayb

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://unpef13.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى